لماذا يعانى الكثيرون من اضطرابات النوم فى رمضان؟

الإثنين، 21 مايو 2018 12:00 ص
لماذا يعانى الكثيرون من اضطرابات النوم فى رمضان؟ اضطرابات النوم فى رمضان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثيرون من اضطراب النوم فى رمضان ولكن ما هى الأسباب خلف ذلك؟ هذا ما توضحه الدكتورة شيرين دحروج، أخصائى التأهيل النفسى بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعقلية، والتى قالت إن اضطرابات النوم تحدث بسبب تغيير الساعة البيولوجية للجسم، لأن النوم يكون متأخرا ولا يستطيع الشخص أن يذهب لعمله صباحا، وذلك بالإضافة لتغيير "شيفت" العمل لدى الكثيرين.
 
وأضافت دحروج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجسم لكى يتأقلم على العودة لحالته الطبيعية مرة أخرى يحتاج لفترة تمتد لشهرين، مقدمة بعض النصائح المهمة لتجنب هذه المشكلات خلال النوم التى تشمل على الأرق وعدم انتظام النوم كالتالى:
 
- النوم 3 ساعات خلال النهار طويل فى رمضان، لكى يتمكن من النوم فترة الليل.
 
- عدم تناول أى أدوية لكى تنام فلا ينصح بها لأنها تكيف الجسم أكثر ويعانى الشخص العودة مرة أخرى بعد الشهر الكريم لوضعه الطبيعى ويعتمد بشكل كبير عليها لفترة طويلة.
 
- يجب تنظيم النظام الغذائى حيث لا تستغنى عن السلطة والفواكه لأنها مرطبة للجسم وتجعل الذهن أكثر تركيزا والعصبية تقل فيبعد الأرق ويتمكن الشخص من النوم براحة أفضل.
 
- التقليل من السكريات الكثيرة جدا وتناول ماء بكثرة، لأنها تجعل الجسم فى حالة استرخاء فتحسن من نشاط المخ وتسمح بالخلود للنوم بشكل صحى. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة